شكراً شركة @zainkuwait على تفعيلهم الكامل لإمكانيات الشريحة الإلكترونية ،، وأنصح لمن يرغب بالتحويل للشريحة. 14 فرق بين التجارة العادية و التجارة الإلكترونية تعرف عليها amir issa المحتويات إخفاء 1 مميزلت وعيوب التجارة العادية و التجارة الإلكترونية 1.1 1. الفرق بين الرسالة الالكترونية والبريدية الروتينية أًصبحت الرسالة الالكترونية فعالة وأقوى من الرسالة العادية كونها أكثر سرعة واسهل بحيث انها تصل بوقتها ولا مجال للتأخير فيها، والرد عليها يكون سريعا، وهي تحمل ضمانة ومرجع رسمي في حال نشوء النزاعات والخلافات بين الشركات اثناء التبادل. تعرف الرسالة في العلوم الإدارية وبالإنجليزية (mission) بأنّها تلخيص مختصر لعملية الشرح الموجز للهدف من وجود المنظمة، أو بمعنى آخر ماهية الغاية من وجودها، إذ تصف الرسالة هدف المنظمة الشامل، كما أنّها أداة توجه الموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة، وتلفت انتباههم بحماس.
3.3 كيف يمكن التسويق عبر. فعاله من حيث التكلفة : الفرق بين الرسالة الالكترونية والبريدية الروتينية أًصبحت الرسالة الالكترونية فعالة وأقوى من الرسالة العادية كونها أكثر سرعة واسهل بحيث انها تصل بوقتها ولا مجال للتأخير فيها، والرد عليها يكون سريعا، وهي تحمل ضمانة ومرجع رسمي في حال نشوء النزاعات والخلافات بين الشركات اثناء التبادل. 3.2 لماذا يجب عليك التسويق عبر الواتساب؟; أًصبحت الرسالة الالكترونية فعالة وأقوى من الرسالة العادية كونها أكثر سرعة واسهل بحيث انها تصل بوقتها ولا مجال للتأخير فيها، والرد عليها يكون سريعا، وهي تحمل ضمانة ومرجع رسمي في حال نشوء. تستغرق الرسالة العادية وقتا أكبر من الرسالة الإلكترونية ـ و كذلك تكلفة الرسالة العادية أكبر من الرسالة الإلكترونية ، كذلك سهولة ارجاع الرسالة الإلكترونية بعكس الرسالة العادية
الفرق بين الرسالة العادية والرسالة الالكترونية. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. إذا طُلب منك في أي وقت مضى كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، فأنت تعلم القلق الذي يمكن أن يخلقه الطلب. سرعان ما تبع هذا الفكر سؤال مثل" ماذا أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا وجعلت الشخص يبدو سيئًا؟ "
الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها والخوف يمكن أن يجعل الأمر صعبًا. ولكن ، كن مطمئنًا أنه إذا كنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه وتستخدم المعلومات المقدمة في هذه المقالة ، فلا داعي للقلق.
ابدأ بحرف
الخطوة 1. التاريخ والعنوان
سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون رسالتك في التأكيد على أن المرجع مُحدَّث. ضمِّن عنوانك الكامل
الخطوة 2: تحيات
ابدأ بتحية. إذا كنت تعرف الاسم الكامل للشخص الموجه إليه الخطاب ، فاستخدمه. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.
إذا كنت لا تعرف عنوان الشخص الموجه إليه الخطاب ، أو لم تكن متأكدًا مما إذا كان الشخص المناسب لإرسال الرسالة إليه ، فاستخدم "إلى من قد يكون الأمر متعلقًا ". ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان المستلم ، يمكنك كتابة ، على سبيل المثال ،" عزيزي مدير الموارد البشرية "لتخصيص الرسالة أكثر قليلاً.
لا استخدم "Sir / Madam" بدلاً من Ms، Mrs، Mr
بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !
الخطوة 3 - الافتتاح
الفقرة الافتتاحية عادة ما تكون فقرة بجملة أو جملتين. يجب أن تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، وما تعرفه عن الشخص الذي تتم إحالته إليه وكيف يمكنه الاستفادة من معرفتك.
الخطوة 4 - الجسم < p> أهم جزء في النص هو الحرف. يمكن أن يكون عدة فقرات. هذا هو المكان الذي توضح فيه حالة الحرف الشخص الذي تشير إليه من خلال وصف تجاربك معه وإعطاء أمثلة عن الصفات أو القدرات المتميزة لهذا الشخص.
يجب أن تحاول تضمين واحدة إلى ثلاث من أفضل صفات الشخص على الأقل أثناء كتابة الرسالة. وحاول أن تجعل هذه الصفات مترابطة إلى حد ما.
على سبيل المثال ، لنفترض أن الشخص الذي تكتب إليه ودود وصادق وذكي ومبدع ، مسؤول ويعمل بجد. لنفترض أنهم يبحثون عن وظيفة إشرافية. يجب أن يكون المشرف ، من بين الصفات الأخرى ، ودودًا (يمكنه التوافق مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا . هذه الصفات هي الأفضل لبناء رسالتك.
يجب أن تكون هذه الأمثلة موجزة وواضحة ، حتى يتمكن القارئ من فهم التعليق بسهولة. عادة ، يجب أن تكون فقرة لا تزيد عن 3 جمل لكل صفة كافية. كلمتان قويتان من النصائح: لا تكن متحمسًا جدًا للصفات الإيجابية للشخص عند كتابة خطاب توصية شخصية. كن صادقًا.
من المهم أن تفهم معنى شيء ما. سيقرأ رسالتك من قبل شخص يعتقد بالفعل أن الكاتب "يرفع الشخص" الذي يشير إليه. لذا ، لجعل رسالتك أكثر مصداقية ، يجب عليك تقديم دليل على أن رأيك الرفيع في هذا الشخص شرعي. يمكن القيام بذلك عن طريق وصف حقائق معينة عن الشخص الذي تشير إليه. هو مرجع.
أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. يجب أن تسلط هذه القصص الضوء على السمات الإيجابية للشخص. يجب أن تكون مثالاً كيف يتصرف الشخص.
إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، فقسّمها إلى فقرتين مختلفتين ، وقم بإنهاء الفقرة بالجودة التي يجب مميزة بكل مثال.
الخطوة 5: الإغلاق
الإغلاق هو القسم الأخير ولا يحتاج إلى كن طويلاً. إنه يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ، ولماذا تعتقد أنه يفي بالمؤهلات ويحتوي على توصيتك الفعلية.
يمكنك استخدام هذا القسم للتحدث عن نفسك.
الخطوة 6 - الوداع
يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".
يجب كتابة اسمك في ثلاث مسافات. إذا كان سيكون مفيدًا للمستلم ، فقم بتضمين العنوان الخاص بك.
أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون إضافة هذه المعلومات أحيانًا بمثابة نداء للحكم.