معلّمتي الغالية، يا مَن أشعلتِ في قلبي وروحي قناديلَ العلم والمعرفة، ويا من أمسكتِ بيدي ومضيتِ بي إلى طريقِ الاجتهاد والحماس، وأنتِ التي جعلتِ من الحُلم حقيقة، ومن الطموح شيئًا ممكنًا، فبذرتِ في. البعض قال لي أبدء الرسالة بقول معلمتي الغالية والحبيبة، ولكنني قلت لهم لا سوف ابدأها بقول أمي الثانية الغالية والحبيبة، وذلك لأنك لم تكوني فقط معلمتي ولم تعامليني كذلك قط، بل كنتي ولا زلتي أمي. تعد القدره على تزويد الطلاب بالتعاليم و القيم الإسلامية. نناقش في هذا الفصل بعض القضايا التي تكتنزها الرسالة المفصلة ،وهي قضايا ذات صبغة متجددة في الواقع المعاصر، ومن بينها ثنائية الظاهر والخفي في المنهاج الدراسي والقيم والشراكة التربوية.

الرسالة التربوية للمعلمة
6/ النمو المهني للمعلمة (الدورات الحاصلة عليها) ملف الإنجاز الإلكتروني

البعض قال لي أبدء الرسالة بقول معلمتي الغالية والحبيبة، ولكنني قلت لهم لا سوف ابدأها بقول أمي الثانية الغالية والحبيبة، وذلك لأنك لم تكوني فقط معلمتي ولم تعامليني كذلك قط، بل كنتي ولا زلتي أمي. ولا يمكن للرسالة التربوية أن تكون إلا استجماعا دمجيا لأركانها الأربعة: معلّمتي الغالية، يا مَن أشعلتِ في قلبي وروحي قناديلَ العلم والمعرفة، ويا من أمسكتِ بيدي ومضيتِ بي إلى طريقِ الاجتهاد والحماس، وأنتِ التي جعلتِ من الحُلم حقيقة، ومن الطموح شيئًا ممكنًا، فبذرتِ في. اكتب التوقعات المنتظرة من الطلاب. التطوير المهني للمعلم والمفاهيم ذات العلاقة. جزء 2كتابة مستند الأهداف التعليمية.

الرسالة التربوية للمعلمة. قد تحتاج إلى تعلم تقنيات مختلفة للكتابة حرف في هذا العصر الرقمي حيث حلت الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني محل خطابات العمل الرسمية. محتوى حرف سيحدد التركيز على ما يوضع في الفقرة الرئيسية.

هناك أنواع مختلفة من الحروف للاختيار من بينها لمناسبات مختلفة. < / p>

خطابات المواعيد ، طلب الوظيفة ، خطاب تأكيد الوظيفة وخطاب الإنهاء كلها مهمة عندما يتعلق الأمر بالتوظيف. خطاب اعتذار ، ورسالة وداع ، ورسالة آسف. شكرا لك رسائل وداعا ورسائل تعاطف. هذه كلها طرق رسمية لقول الأشياء غير الرسمية.

على الرغم من أنها قد تكون غير رسمية ، هل من المهم نقل الرسالة بوضوح ومهنية. لكتابة هذا ، قد تحتاج إلى القليل من المساعدة من أحد الخبراء. لا بأس إذا لم تفهمها على الفور. سوف تتعلم الأساسيات بينما تكتب المزيد من الرسائل.

المتطلبات العامة عند كتابة الرسائل في الحالات الطبية والتوصيات والتأييدات والرسائل الرسمية والتجارية وغير الرسمية هي أمور كثيرة تحتاج إلى فهمها. فيما يلي بعض النصائح والحيل لكتابة أي نوع من الحروف.

أولاً ، أدخل اسمك وعنوانك ، إذا لزم الأمر أعلى صفحة الحرف.

ثانيًا ، اكتب التحية المناسبة التي تحتاجها لبدء الحرف مع التركيز اللازم على الموضوع. هذا يعني أنه يجب عليك التركيز في النقاط الرئيسية للرسالة.

تحتاج أيضًا إلى مهارات اتصال ممتازة لكتابة أي نوع من الرسائل. لن تخطئ في الحكم على قدرة اللجنة أو الشخص المخول بمعرفة مهاراتك الكتابية. لذا ، احتفظ واصل العمل الممتاز وحاول أن تكتب بعض الأنماط الرائعة حتى يتحقق هدفك من كتابة حرف معين دائمًا.

يمكنك استخدام خطاب لأي غرض. يمكنك كتابة خطاب للاعتذار لشخص ما عن خطأ ارتكبته ، أو لشراء منزل. هذه رسالة مقنعة صغيرة من شخص يعمل من أجل قضايا العالم.